فعاليات_منصة_اريد_الدولية_الثقافية_في_العراق.

برعاية كلية المأمون الجامعة ونخبة من الجامعات والكليات الحكومية والأهلية في العراق، انطلقت فعاليات (ملتقى أعضاء منصة أريد الثقافي في العراق). الذي أقامته منصة أريد الدولية التي تعنى بالعلماء والخبراء والباحثين الناطقين باللغة العربية.
وافتتح الملتقى بكلمة ترحيبية بالأعضاء المشاركين والضيوف من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات الراعية للملتقى و إلقاء كلمات الجهات الراعية والمنظمة للفعاليات، كما ألقيت مجموعة من المحاضرات العلمية القيمة كان أبرزها (استقراء الحالة العلمية في جمهورية العراق) قدمها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق (أ.د. عبد الرزاق عبد الجليل العيسى).
كما شهد الملتقى عرض لأبرز المعالم التاريخية والأثرية في الحضارة العراقية وافتتاح الفرع الإقليمي لمنصة أريد في العراق ومقره في الجامعة العراقية.
واختتم الملتقى بعرض مجموعة من التوصيات التي كان أبرزها فتح افاق التعاون العلمي بين المنصة والجامعات والكليات العراقية، ومشاركة الباحثين في النشاطات العلمية من خلال إلقاء المحاضرات في الدورات والورش والندوات، ومشاركة الجامعات والكليات في المحفل العلمي الدولي الذي ستقيمه المنصة للدول العربية والإسلامية.