Vision, Messages and Goals

  1.  رؤيـــــــــة الكلـــــــــية :

ان تبلغ اعلى المراتب المعرفية وان يكون لديها  القدرة والقابلية  الفائقة  للمساهمة في تعزيز عنصـر الجودة العلمية والمضـي بخطوات واثقة في خلق المعرفة ووضعها  في الاطر التطبيقية بما يخدم  سوق العمل وينمي دور الكلية في محيطها الاكاديمي وعلى كافة الاصعدة التدريسية والبحثية والتطبيقية .

  • رسالة الكلية :

تحرص الكلية على اداء مهمتها العلمية السامية : في مجالات نشـر المعرفة والاداء العلمي والعملي والاداري المتميز ، وتسعى للوصول  الى ذلك من خلال مالديها من مدخلات تعليمية جيدة ومناهج دراسية كفوءة وملاكات اكاديمية ذات قدر عالي من التأهيل و الاعداد و التدريب الى جانب توفر خدمات مجتمعية متنوعة كل ذلك  من اجل مخرجات تعليمية مؤهلة لتحمل اعباء الحياة ومتطلبات المرحلة الحالية باطرها الانية وحاجاتها القريبة و البعيدة نسبيا .،

  • اهداف الكلية :

1.  المساهمة الجادة و الواعية في تطوير البيئة الجامعية , و تسخير امكاناتها العلمية ومواردها البشريـةفي تعزيز مناهج التحليل العلمي و التفكير الابداعي و في الانتاج المعرفي , بما يؤهل بيئتها التعليميةومخرجاتها النهائية للاستجابة لاحتياجات سوق العمل و تأمين القدر الكافي من الاختصاصات العلميةو الهندسية في اطار سياسة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة لكافة قطاعات العمل و الانتاج

2.  الاتجاه الجاد نحو الدراسات التطبيقية ومناهجها الكمية والنوعية , و السير قدماً في تأصيل دور كلية المامون الجامعة بالحركة العلمية و التربوية و الثقافية في مختلف النواحي المعرفية اَخذين بنظر الاعتبار العمق الحضاري و الانساني و التاريخي و الدور البارز الذي لعبه العرب المسلمون في انارة شموع العلم و الثقافة و الادب و اشعاعها الانساني عبر مفاهيمها العلمية و دورها في بناء الحضارة الانسانية .

3.  تنمية و تطور و تأهيل كوادرها الجامعية و الادارية من خلال برامج التعليم المستمرو القيام بالعديد من الندوات و الورش و الملتقيات العلمية و الدورات التخصصية و الاحترافيةو بناء استاذ جامعي و كادر وظيفي قادر على الالمام بمحيطه الاكاديمي و الوظيفي ومسؤولياته التعليمية و دوره في البحث العلمي التخصصـي و التطوير الاداري

4.  اعتماد التقنيات الحديثة في التدريس و البحث العلمي , و الاتجاه نحو التفاعل مع التطور العلميو التقني السائد في عالم اليوم , الى جانب التأكيد على الاخلاقيات الجامعية و القيم المضيئة في مجتمعنا المحلي و تضمين ذلك في المقررات الدراسية .    

6.  اعتماد المعايير العلمية في مقياس جودة الاداء لجميع العاملين بالكلية  ( تدريسيين ، موضفين ، بقية العناوين ) و الاستفادة من مخرجات القياس, في تأمين  القدر المطلوب من الموضوعية و الشفافية عند مواجهة المنتسبين بمستويات   التقييم وماينبغي القيام به للوصول الى المستوى المطلوب للاداء . ومن جهة اخرى يعتبر كـشأن مهم للتعرف على قدرات منتسبيهاو اعادة توزيعهم طبقاُ لما تسفر عليه نتائج القياس