كلمة السيد العميد

في البدء, إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بزملائي الأساتذة، أبنائي الطلبة، والسادة الضيوف الكرام على الموقع الالكتروني لكلية المأمون الجامعة واحدة من أعرق مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاهلية والتي لاتزال وستظل بيت خبرة تربوياً تعليمياً موصول بحبال ثقة وشفافية مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموقرة من جهه ومع المجتمع من جهه اخرى للأخذ بسبل النهوض والتطور من خلال إستراتيجية متكاملة  تؤدي إلى تخريج كوادر متميزة قادرة على المنافسة في سوق العمل محلياً وإقليمياً.

شهدت الكلية تطورا وتنوعا كبيرا في اقسامها منذ تاسيسها في عام 1990 الى يومنا هذا, حيث تضم الكلية احد عشر قسما في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والعلمية والانسانية والتي تنتهج اساليب علمية وتربوية مبنية على اسس ومفاهيم التكنولوجيا الحديثة ومأطرة بألية فريدة تنتهج التعاون الاكاديمي مع الجامعات الحكومية لأعداد جيل سليم من الطلبة, متسلحين بالعلم والاخلاق.

ان أشد ما تفخر به هذة الكلية هي النجاحات التي يحققها خريجوها الذين قارب عددهم العشرون الف خريج, يواصلون العطاء المتميز في شتى المجالات العلمية والعملية ضمن القطاعات الحكومية والخاصة داخل االعراق وخارجه وفي مختلف البقاع الدانية منها والقاصية.

تبذل الكلية جهوداً حثيثة فى إطار سعيها الدؤوب نحو تطوير وتحديث مخرجاتها بغية تحقيق مراتب متقدمة في التصنيف الوطني للجامعات والكليات الاهلية الذي سيتم اعتماده من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي الشامل للمناهج والاساليب العلمية والمختبرات التعليمية مع ايلاء البحث العلمي الأهمية الكاملة وذلك من خلال استقطاب أعضاء هيئة تدريسية من أهل الاختصاص والخبرة وحثهم على إجراء أبحاث رائدة من شانها رفع مكانة وطننا العزيز العلمية عالياً.

واخيراً نثمن جهود كل العاملين في كليتنا العريقة أساتذة وباحثين و موظفين وطلبة و نطمح جميعا أنْ تكون الكلية منهلاً للعلم وأنموذجاً فريداً ورافداً رئيساً وفاعلاً للكوادرالمتميزة بين المؤسسات الجامعية في العراق.

وفقنا الله في خدمة الوطن بدفع عجلة التنمية والنهضة إلى الأمام….

يبدأ بناء المجتمعات وتطورها من التعليم وذلك لتحقيق التقدم الذي تطمح إليه الشعوب في عالم سريع التطور … سريع النماء، وتمثل المؤسسات التعليمية حجر الزاوية في بناء مستقبل الأوطان بما تقدمه من برامج متطورة.

يعتمد على الإستفادة من الخبرات العلمية والإمكانيات المالية فى تنمية وتفعيل الدور الأكاديمي والمجتمعي

جميع الحقوق محفوظة© 2018 كلية المامون الجامعة تصميم دزاين سنتر.
Online Shopping in BangladeshCheap Hotels in Bangladesh