قسم القانون

قسم القانون

أسس قسم القانون كأحد تشكيلات كلية المأمون الجامعة عام 2004 ، بموجب كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / جهاز الاشراف والتقويم العلمي المرقم (جـ هـ /3031 في 26/9/2004 ) وهو قسم متخصص في تدريس القانون ، يقبل فيه خريجو الدراسة الإعدادية بفرعيها العلمي والأدبي عن طريق الآلية المتبعة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي)  (القبول المركزي).

ويعد واحد من الاقسام المهمة في الكلية ، ومنهلا عذبا لطلبة القانون ، ويتميز بقبول الطلبة من كافة ارجاء الوطن ، وانعكس ذلك على حجم الطلبة المقبولين بالدراسة فيه منذ تأسيسه لحد الان ، ليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدهم .وفيه كادر تدريسي جيد و متمكن ومتطور ومؤهل علميا في الاختصاص العام والخاص .

مواصفات الخريج
وصف المقرر
رأي سوق العمل
مشاريع التخرج

البرنامج المتطور لشركة MKNet

/
اقامت شركة MKNet  المتمثلة بمديرها الاستاذ محمد قاسم صاحب محاضرة تعريفية ع…

تشغيل وتطوير منظومة الانواء الجوية

/
تشغيل وتطوير منظومة الانواء الجوية قامت اللجنة المشكلة من د.علي محمد الصا…

دورات تخصصية في جودة المختبرات

/
اقامت وحدة التعليم المستمر في كلية المأمون الجامعة وبالتعاون مع…

رؤية

رسالة

اهداف

يسعى قسم القانون في كلية المأمون الجامعة الى تحقيق الاهداف التالية :-

  • خلق جيل واعي يخدم المسيرة القانونية والقضاء والعدل ، متحصن بشهادة اكاديمية جامعية في اختصاص القانون , لمواكبة التطورات التي حصلت في الميادين القانوني (النظري والتطبيقي ).
  • التأكيد على الجانب العلمي والنظري لما له من صله المباشرة ووثيقة بين جميع العلوم المرتبطة بالمواطن … و القانون … و العدالة .
  • يسعى الى مد اواصر التعاون مع بقية الاقسام العلمية والإنسانية الاخرى داخل الكلية وخارجها .
  • يطمح القسم الى ايجاد تطبيقات ومشاهدات عملية (من خلال تجربة المحكمة الافتراضية) وفهم المواضيع والقضايا المطروحة أمام المحاكم المدنية والجزائية ولمختلف الاختصاصات .وعلى هامش المحكمة الافتراضية ، أقام التدريسي “
  • اعطاء النشاطات التي تخدم المجتمع الاولوية القصوى كإقامة الندوات العامة والمحاضرات التخصصية والاشتراك بالمؤتمرات ايمانا من القسم بأن المسيرة العلمية الاكاديمية يجب ان يكون لها الدور الفعال في تطور واقع المجتمع العراقي.