نشاطات الشعبة

  1. ادخال عنصرالحاسبة الالكترونية وبشكل اكثر توسعاً في العمل المالي والمحاسبي في الشعبة المالية بحيث شملت مجالات اعداد الحسابات الختامية والميزانية العمومية .
  2. الوصول الى اعلى درجات السرعة في انجاز المعاملات المالية الواردة الى الشعبة المالية.
  3. القيام بمتابعة وتحصيل الديون التي بذمة الغير للكلية وتحصيل مبالغها.
  4. ادخال عنصر المكننة الحديثة من خلال توفير الاجهزة والمعدات المساعدة في انجاز العمل ومنها تحديث منظومة العدادات النقدية, الحاسبات ذات البرامج الحديثة .
  5. القيام بالتوسع الافقي في الاداء المصرفي للكلية من خلال فتح منافذ اخرى للايداع والسحب من خلال زيادة عدد المصارف التي تتعامل معها الكلية, حيث تم فتح حساب جديد للكلية في مصرف الرشيد / فرع اليرموك (71) ليتسنى لنا فتح أفق جديد للتعاملات المصرفية المستقبلية .
  6. استقبال وتدريب مجموعات محاسبية وافدة من كليات اخرى الغرض ابداء المساعدة المعلوماتية وخاصة الكليات المؤسسة حديثاً .
  7. عقد مجموعة لقاءات مع مدراء الوحدات المالية لكليات اهلية وحكومية للنهوض بالواقع المالي والمحاسبي .
  8. التواصل مع الجمعيات والنقابات ذات العلاقة ومنها نقابة المحاسبين العراقيين, لغرض النهوض بالواقع المالي والمحاسبي في الشعبة المالية .
  9. اقامة دورات تطويرية لموظفي الوحدة المالية في الكلية من قبل المستشار المالي للسيد العميد وكذلك من قبل مدير الشعبة المالية .

 

تضم الشعبة المالية

أولاً : أمين الصندوق :-

    وهو الشخص المسؤول عن القيام بكافة الاعمال المالية والمحاسبية للكلية سواء بنفسه او من خلال متابعة محاسبي الكلية حيث يقوم بتنفيذ قرارات الهيئة الادارية فيما يتعلق بالمعاملات المالية الخارجية ويقدم وصف دوري عن الوضع المالي للكلية وحفظ الدفاتر والمستندات المالية في الكلية.

  1. يعمل امين الصندوق تحت اشراف وتوجيه مباشر من قبل مدير الشعبة المالية وبعد ذلك ترفع التقارير لحركة الصندوق من ايرادات ومصروفات يوميه.
  2. استلام النقديه والشيكات لايداعها يومياً بحسابات الكلية لدى المصرف طبقاً لما يقضي به النظام المحاسبي.
  3. اعداد حركة المقبوضات والمدفوعات اليوميه في بيان يعتمد من مدير الشعبة المالية مرفقاً به كافة المستندات المؤيدة للايرادات والمصروفات واشعارات توريد الايرادات الى المصرف حيث تتم مراجعتها من قبل قيدها بالسجلات والدفاتر.
  4. استلام السلفه المستديمة والصرف منها طبقاً للتعليمات.
  5. حفظ المستندات الخاصة بالتحصيل والمصروفات في ملفات خاصه بشكل منتظم وبصوره سليمة.
  6. تسليم الرواتب لمنتسبي الكلية.
  7. تنفيذ ما يكلف به من اعمال اخرى في مجال الاختصاص.
  8. اعداد التقرير المالي السنوي.

 ثانياً : المخزن :-

نشاطات شعبة المخازن :-

  • القيام بترحيل المدور الى السجلات من العام 2016 مع فتح صفحة لكل مادة والكمية الخاصة بها .
  • فتح ثلاث مستندات وهي (( مستند الادخال المخزني وسجل الاخراج المخزني ومستند الصرف المباشر ) للعام 2016 .
  • ان جميع المواد الثابتة او القرطاسية التي تشتري من قبل لجان المشتريات المشكلة بموجب أوامر ادارية يتم ادخالها واخراجها او الصرف المباشر للجهة الطالبة لها من اقسام الكلية والوحدات الادارية الاخرى .
  • يقوم المخزن بتجهيز كل ما تتطلبه الاقسام من مستلزمات ثابتة او قرطاسية بانواعها ومن ضمنها الدفاتر الامتحانية وغيرها وكذلك تجهيز الوحدة الادارية ووحدة الخدمات والوحدة المالية ووحدة التدقيق بكافة المستندات التي تحتاجها من بنود ورق والانواع الاخرى من القرطاسية .
  • تجهيز وحدة التسجيل بكافة ما تحتاجه من استمارات القبول الصباحية والمسائية وبنود الورق وكافة الوثائق الاخرى التي تتعلق بالطلبة والخريجين .