العلمية

العلمية

نشاطات الشعبة :-

 

آولآ: مجلة كلية المأمون

  1. اصدار العددين (29, 30) لسنة 2017 وتم توزيعه على الجامعات والكليات والمعاهد التقنية والمؤسسات العلمية العراقية وبعض الجامعات العربية.
  2. تم رفع العددين (29, 30) على الموقع الالكتروني للمجلات الاكاديمية العلمية العراقية IASJ .
  3. حصلت موافقة العمادة على تصميم وتنفيذ موقع الكتروني مختص بالمجلة ويوفر مايلي:

أ- يستطيع الباحث من تقديم بحثه للنشر عن طريق الانترنيت وبدون الحاجة الوصول الى مقر الكلية بعد التسجيل وادخال البيانات المطلوبة.

ب- يتم من خلال الموقع ترويج البحث الى التقييم عن طريق الايميل لضمان سرعة التقييم وايصال البحث.

جـ- يتم متابعة البحث حيث يوضح الموقع المرحلة التي وصل اليها البحث واعلام الباحث بذلك.

  1. تم عقد اجتماع لهيئة التحرير وتم من خلاله مناقشة آلية ترويج البحث للنشر وكذلك واقع المجلة وكيفية تطويرها بما يخدم الكلية وتم وضع خطة للرفع من امكانياتها مما يؤهلها الى الدخول الى احد التصنيفات العالمية والحصول على معامل تأثير.

 

ثانيآ:  دعم البحث العلمي

    تقوم الشعبة العلمية وبأيعاز من السيد العميد بمتابعة البحوث المقدمة من الكادر التدريسي والتي نشرت ضمن مجلات لها معامل تأثير ومصنفة عالميآ ودعمآ وتشجيعآ للبحث العلمي تقوم الكلية بتكريمهم تثمينآ لجهودهم المبذولة لرفع أسم كلية المامون الجامعة ضمن البحوث المنشورة عالميآ.

 

ثالثآ: قاعدة بيانات للتدريسيين

        بدأت الشعبة العلمية بأعداد الخطوات الاولية لتصميم وتنفيذ برنامج متطور يهدف الى أنشاء قاعدة بيانات خاصة بالتدريسيين وذلك نتيجة زيادة اعداد الهيئه التدريسية في الكلية وبمختلف التخصصات العلمية والانسانية ولمواكبة التطور العلمي والالكتروني في العمل الادراي, وسيتم ادخال البيانات الخاصة بهم مما يسهل ادراج قوائم للحصول على ماهو مطلوب بالاعتماد على التخصص او اللقب العلمي او اي تفاصيل اخرى. 

 

رابعاً: الكتب والمجلات

  1. تحديث المكتبة المركزية وذلك برفدها بأصدارات حديثة وجديدة, حيث قامت الكلية بشراء اكثر من 550 كتاب ومصدر تم أختيارها من قبل اللجان العلمية في الاقسام وبما ينسجم مع مفردات المناهج الدراسية ولتلبية غاية البحث العلمي للتدريسيين في تسهيل ما يرومون القيام به من عمل بحوث علمية ليصل عدد الكتب المودعة في المكتبة المركزية الى اكثر من 8000 كتاب وبواقع اكثر من 14,500 نسخة.
  2. تزويد المكتبة بعدد من الدوريات والمجلات العلمية عن طريق تبادل المطبوعات بين كليتنا والجامعات والكليات العراقية وبعض الجامعات العربية.
  3. تم تجهيز ونصب منظومة انترنيت للحاسبات المتوفرة بالمكتبة وذلك لتطوير عملية البحث العلمي لدى المستفيدين.

 

خامساً:خدمة المجتمع

       تقوم الشعبة بتقديم المساعدة لمختلف الباحثين والطلبة من مختلف الجامعات العراقية عن طريق استخدام مكتبة الكلية من مصادر واطاريح ومشاريع تخرج وكافة المطبوعات العلمية المتوفرة وحسب التخصصات المتوفرة وتقديم الاستشارات العلمية لهم من قبل ملاك الكلية من الكادر التدريسي.

 

جميع الحقوق محفوظة© 2018 كلية المامون الجامعة تصميم دزاين سنتر.
Online Shopping in BangladeshCheap Hotels in Bangladesh